منتدى المعرفة بومرداس


منتدى - المعرفة - بودواو - بومرداس
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1536 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ALIDZ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11812 مساهمة في هذا المنتدى في 2179 موضوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 ¤!||!¤كوني جميلة وانت حامل¤!||!¤

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبة الرحمن
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المشاركات : 389
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
البلد :
نقاط التميز : 492
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: ¤!||!¤كوني جميلة وانت حامل¤!||!¤   السبت 22 أغسطس 2009 - 16:45

اليكي عزيزتي الحامل بعص النصائح لكي تعتني بجمالك لك ولزوجك عزيزتي الحامل .اضافة على هذا كله لاننسى ان الزوج يريد ان يرى زوجته جميلة اثناء الحمل
الحامل اليوم ليست كما كان بالسابق ثقيلة الوزن، تمشي كالبطة، وتلبس الثياب التي تخفي بطنها، لانها تتظخم يوما بعد يوم ، وان الغذاء من اجل اثنين لم يعد واردا فالنوعية هي التي تهم وليس الكمية ، كما ان الحامل تقوم بالحركات [


الرياضية اثناء الحمل .
هناك بعض الحوامل يتعقدن من منظر انتفاخ البطن فعليهن العمل على عدم زيادة "الزونكثيرا" ، والقيام بالحركات الرياضية طيلة اشهر الحمل وكذلك بعد الولادة.
نتكلم عن اللباس الذي يناسبك اثناء الحمل :
كيف ما كان جسمك انتبهي الى مايحيط العنق، فالرقبة يقتضي ان تكون مفتوحة ،اختاري كذلك الالبسة ذات الاكمام القصيرة او بدون اكمام.
اذا كنتي تفضلين المشدات الملونه فناسبيها مع ثوبك وابتعدي عن الثنيات.
يجب ان تدرسي جيدا الطول المناسب لجسمك الحالي،وستجدينها بالمحلات المختصة.

نتكلم عن الحذاء:اذا كنتي معتادة على الكعب العالي فبامكانك متابعة استعماله شرط ان لايتعدى 4 سنتم .واذا استعملتي فورا الكعب المسطح فلن تحصلين على الراحة. يجب ان تكون الاحذية مريحة وواسعة من اجل راحة الفخدين والرجلين التي تميل الى الانتفاخ في فترة الحمل .

نتكلم عن حزام الحمل :الان لم يعد حزام الحمل نافعا الا في حالات محددة. مع انه يدعم الرحم، لكن نترك هذا العمل للعضلات لان استبدالها يجعلها بدون نفع وحيوية وهي تسترخي وتفقد قوتها وقد تجدين صعوبه كبرى في اتسعادتها بعد الولادة .

يستعمل حزام الحمل في الحلات التالية :تستعمله المراة التي انجبت عدة اولاد واصيبت عضلاتها بالاسترخاء، المراة الحامل بالتوؤم او بطفل ثقيل الوزن
وفي حاله استرخاء الربطات التي تجمع بين عظمي الخوض.
اذا نصحك الطبيب بشراءه فعليك معرفة النوعية الاكثر راحة واقل ازعاجا .
جربيه اذا شعرتي بالراحة فانه يكون مناسب لجسمك، يجب وضعه وانت مستلقية على ظهرك.

جمال الثدي اثناء الحمل :اهم شئ بالحمل يجب العناية به كثيرا لان الثدي ليس به عضلات يعني يتمدد بسرعة ، والحمل يزيد من حجمه ولهدا يجب لبس السوتيان ضروري ليل نهار وتكون خاصة بالحمل يعني نوعها جيد ، وتنظيف الثدي دائما لان الثدي بالحمل يفرز مادة يجب العناية بغسله بالماء والصابون ، عليك بتدليك الحلمة بزيوت لكي لاتتشقق ، فالعناية بهم مهم جداً .

جمال الوجه اثناء الحمل :الامهات الحوامل يملكن بريقا خاصا في العينين ولون الوجه يعود الى الحمية والطريقة المتبعة اثناء الحمل من النوم مدة ثماني ساعات، ومشي يوميا ، وغذاء يوفر جميع الفيتامينات،
احيانا تظهر على الوجه ابتدائا من الشهر الرابعاو السادس من الحمل ، بقع سمراء وتصبح فناع على الوجه ،يسمى بـ (الكلف) وهي تختفي في الغالب بعد الولادة فمن اجل التخلص منها يجب ان لاتتعرضين وجهك للشمس لان فناع الحمل لاينمو الا بتحول الهرمونات التي تحدث بتاثير الشمس.
ومن اجل العناية بالوجه اليك بعض النصائح :
كل مساء نظفي وجهك بحليب مصفى ويتسحسن بهذا النوع Embrylisse متوفر بالصيدليات فهو ممتاز ويناسب جميع البشرات
بعد تنشيف الوجه جيدا يجب التجفيف بلطف ويكون احسن بورق ،وادهني وجهك بماء معدني وبامكانك استعمال سائل معقم شرط ان لايحتوي على الكحول ثم نشفي وجهك جيدا
ضعي اثناء الليل كريم واقي النوع الذي يناسب بشرتك وفي الصباح ، وبعد غسل وجهك بالماء البارد وتجفيفه جيدا ضعي عليه الكريم نفسه.

الحمل والجلد :الجلد يجف اثناء الحمل فمن اجل ابقائه ناعما ومطاطا عليك تناول فيتامين أو دهن الجلد لكي لاتحصل به تشققات وايضا الثدي والفخدين والبطن بزيوت مثل زيت اللوز او زيت الافاوكا او لجرسيني والتدليك بدوره تنشط الدورة الدموية ،ومرة كل اسبوعين تقشير للبطن بكريم مناسب لانه يساعد كثيرعلى الوقاية .
الحمل والاسنان :يقال: ( لاهب الحامل الى طبيب الاسنان)
كلام خاطئ فالحمل لايسبب تسوس الاسنان او فقدان الكلسيوم ولكن التسوس يكون متواجد قبل الحمل ويزداد اثناء الحمل .

والاسنان المسوسة تؤثر على التغدية الصحية والهضم الكامل يجب ان تحافضين عزيزتي على سلامة اسنانك منذ بداية الحمل .

ان بقايا الطعام والسكريات تعمل على نخر الاسنان ولهذا يجب العناية اغسلي اسنانك بعد كل وجبة بالفرشاة من فوق الى تحت وبالعكس ومرري الماء عدة مرات في فمك ،وفي بعض الاحيان تنتفخ اللثة وتدمي في الشهر الخامس من الحمل وهذا يزول بعد الولادة ويتعالج بفتامني P C ،وكل العناية بالاسنان ممكنة اثناء الحمل واذا كان لابد من علاج ضروري لايمكن تاجيله
يكون البدء بالعلاج فوراً .

الشعر والحمل :هناك من يقول ان الحمل يتلف الشعر بالعكس الحمل لايتلف الشعر بل يجعله اكثر طولا ولمعانا ، عند اغلب الحوامل
ومن اجل العناية بشعرك استعملي المنظف اللطيف والقليل التاثير والذي لايجفف الشعر كثير ا او يترك عله الدهون، واستعملي المشط المناسب وليس المشط الذي يقطع الشعر ، اذا كانت عندك مشاكل بشعرك "مجعد" مثلا، فلا مانع من ترطيبه ولكن بمواد لطيفة وحرارة معتدلة الصباغة والتلوين بامكانك المواضبه عليها اذا كنتي معتادة على ذلك وان لم تكن لديك حساسية منها شرط ان تكون خالية من الامونياك.
سقوط الشعر بعد الولادة صحيح وخاصةً عند الامهات صغيرات السن.
لكن لاتخافين عزيزتي ان الشعر ينبت مجددا فتحلي بالصبر

الحمل والاظافر :اذا كانت اظافرك من النوع المتفتت والسهل للكسور فهناك علاج لايترك اي اثر على الحمل وهو اخد4غرام من الجيلاتين يوميا عن طريق الفم.
ملاحظة :ان تفتيت الاظافر وتكسرها ينتج في معظم الاحيان من استعمال القرنيش الذي يزيل الطلاء ، واذا كان هذا هو السبب يجب ان تبتعدين عن استعماله لمدة ستة اشهر المدة اللزمة لتجديد الظفر بكامله .
وأخيرا اتمنى ان تقضو ايام حملكم بصحة وراحة ..
هذا واتمنى ان اكون قد قدمت لكم ما يفيدكم ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
¤!||!¤كوني جميلة وانت حامل¤!||!¤
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرفة بومرداس :: عالم حواء :: ركن حواء-
انتقل الى: